إتيكيت التجهيز للزواج


  • التاريخ : 2018-06-03

  • التحميل :

  • المشاهدة : 128

  • المصدر : مواقع متنوعة

  • الكاتب : Other

  • عدد المعجبون :

إتيكيت التجهيز للزواج

تحديد الميزانيّة

من أهم خطوات التخطيط لحفل الزفاف وضع ميزانيّة محدّدة لما يمكن إنفاقه أثناء التجهيز لهذا الزّواج، لذا يتوجب وضع خطّة مناسبة للإنفاق والسّير عليها أثناء عمليات الدّفع والشراء لمستلزمات الزفاف والزّينة وباقي التفاصيل والتمسّك بها.

وضع القوائم

بعد تعيين موعد الزواج وتحديد الميزانيّة اللازمة للتجهيزات، يتمّ البدء بتحضير قوائم تنظيميّة تشمل قائمة المدعويين، وقائمة تضمّ أسماء وأرقام هواتف وعناوين الأشخاص المنظّمين للحفل من مصوّرين، ومنظمي الزهور، وفِرق فنيّة وذلك حسب الحاجة، وقائمة أخرى لتشمل المواعيد المهمّة سواء لحجز أو تجربة قياس فستان الزفاف، أم لتجربة تسريحة الشّعر والمكياج المناسب وغير ذلك.

العناية بالذّات

وتشمل قائمة العناية بالذّات العديد من الأمور للاهتمام بالجسم قبل الزفاف، وهي كالآتي:

المحافظة على الرّشاقة: وذلك باتّباع نظام غذائي صحيّ، وممارسة الرياضة بشكل منتظم قبل موعد الزفاف بعدّة أشهر على الأقلّ.

تغيير لون الشّعر: عند الرغبة بتغيير لون الشّعر فإنه يُنصَح بالقيام بعدّة تجارب للحصول على النتيجة المرغوبة، مع مراعاة تجربة ذلك قبل أشهر من الموعد المُرتقب؛ لضمان الحصول على وقت كافٍ لتجربة أخرى.

العناية بالشّعر: وتستوجب هذه الخطوة زيارة مصفف الشّعر لعلاج أيّ مشاكل موجودة بالشعر، ومراعاة عدم القيام بأيّ تغيير جذريّ بالشّعر للمحافظة على طوله وصحته.

العناية بالبشرة: من الواجب أخذ خطوات جديّة للعناية بالبشرة قبل موعد الزفاف، وتشمل هذه المهمّة القيام بمتابعة تنظيف البشرة وترطيبها بمعدّل مرتين يوميّاً، والحصول على تقشير للبشرة بمعدّل مرتين أسبوعيّاً؛ فذلك يساعد على الحفاظ على البشرة وخصوصاً من الإجهاد والتوتر الذي يحصل أثناء التخطيط للزواج، وأيضاً من الضروريّ علاج البشرة من الحبوب والبثور إذا كانت موجودة.

تبييض الأسنان: وتعدّ هذه الخطوة مهمّة للحصول على ابتسامة جذّابة، فيمكن البدء باستعمال أطقم تبييض الأسنان المنزليّة، أو استعمال معجون الأسنان المبيّض يوميّاً؛ للتخلّص من البقع الناتجة عن المشروبات والأطعمة، أو من خلال اللجوء لطبيب الأسنان للحصول على تبييض أسنان احترافيّ.

 



تعليقات