الزوج والاب الآناني


  • التاريخ : 2017-11-15

  • التحميل :

  • المشاهدة : 15

  • المصدر : موقع زواج سعيد

  • الكاتب : م: منى

  • عدد المعجبون :

سيدة فى الثلاثين من عمرها تعانى أن زوجها بخيل جدا  وهي تعلم انه يتقاضى مرتب كبير،  ويعطيها مبلغ صغير جدا حوالى 20% من المرتب لتدبر احوال بيتها من كل ناحيه سواء بقاله اوفاكهه او لحومولوازم آخري  او.. للدرجه تقول فى نصف الشهر لا تجد ما تقدمه لاولادها الصغار وتتصل باهلها لتقول ليس لدي ما أقدمه لأولادى من طعام.

تحكى ان زوجها يهتم بنفسه، ياتى من الخارج بعد ان يكون الاطفال ناموا ومعه طعام  لحوم مشويه او فراخ مشويه ويجلس لياكل، ويقول أنا من يعمل وياتى لكم بالفلوس لازم اكرم نفسى وياكل ولا يترك شئ من الطعام لاولادة حتى انه لا يدعوني ان اكل معه، مما يصيبنى بالقرف من الطريقة ، مرات كنت ابكى من الغيظ اولادى نامو بعد ان اطعمتهم اما ارز او مكرونه حتى يسدون جوعهم ، وهو الان ياكل المحمرات والمشويات دون ان يفكر فى أولاده. مره لمح فى عينى الدموع ( قال انت ست فقريه ونكديه بتسممي عليا اللقمه انا من اصرف على هذا البيت طلبت أن يزيد من مصروف البيت قالى مفيش عندى غير كدة، ومرات يفتح صوته ويصرخ فى وجهى كلى تراب انتى واولادك ، وعندما قررت ان اخذ رأى رجل دين وقلت له ما حدث قال لى أشكري ربنا على ما يعطيه لكى من مصروف للبيت آخرين بيتركوا بيوتهم من غير مليم ، أشكرى ربنا انك متجوزة وعندك بيت غيرك بيتمنى نصف ما انتى فيه، اقفلى فمك ودبرى نفسك بالقليل الذى فى يدك، وعندما قالت له انه ياتى بالطعام لياكل منفردا دون ان يفكر فى اولادة قال لها : ماله وهو حر فيما يمتلك! وهو كمان ان لم ياكل لن يستطيع ان يقوم بدورة وياتى لكم بالطعام ..هى تسأل هل هذا انسان ؟ هل ما يحدث منطقي ؟ وبالنهايه يطلب أن اقوم بكل واجبات الزوجيه من جميع النواحى . تبكى بدموع : اولادى لا ياكلون اللحوم مرة او اتنين فى الشهر لا اجد ما اعطيه لابنى فى المدرسه . انظر الى اخوتى واخوته اجدهم يعيشون عيشه مرتاحه علي رغم أن مرتب زوجي أكبر من مرتبهم والأنانيه هي اللي وضعتناا فى هذه المشكله ،أنا حزينه جدا وتعيسه وآتسآل هل هذا منطقي ؟هل يوجد مثل هذا الأب ؟

لا عقل ولا منطق ولا دين يقول ما يحدث طبيعي ،هناك مسئولية للآباء أمام الله وربنا سيحاسب .

ومهم آن الآباء يكونواعادلين ولا يكونوا قساة علي أبنائهم. فلا يجب علي الأباء أن يسببوا الغضب فى العيلة . و ربنا يحث  الأباء علي تعليم الأبناء، وتربيتهم، ورعايتهم (شامله الجسد بأحتياجاته والأخلاق والسلوك وأرشادهم في طرق الحياة وتعليمهم مخافة ربنا). وكل هذا (ممثل في سلوك الأب).الأب هو أداة في يد الله ومسئوليته الأولي زوجته وآبنائه وسيقدم حساب عن وكالته لله . ومن وصايا الله تتضمن الأبوة الصالحة التي لا يكون فيها الأسلوب الأناني. هذا الاب حسابه عند الله ورجل الدين ايضا سيققدم حساب أمام الله .

بعض الحلول المقترحة من اسرة الموقع

اولا : ايتها الزوجه المقدرة والمحبوبه والغاليه واضح ان ليس لكي احد تلجأي له اقترح عليكي اولا: ضعي الامر بالدعاء والصلاة بين يدين الله وتطلبي ان ربنا يساعدك ان تغفري لهذا الزوج القاسي لكي يتم شفائك أنتي .

ثانيا : حاولي تعملي اى حاجه كشغل يساعد فى مصاريف بيتك  ( دخل ).

ثالثا : لو هناك اشخاص ناضجين او كبار فى السن وكلمتهم تحترم  فى العيلتين  (اعرضى  المشكله عليهم واشرحى ما يحدث معك انتى واولادك  ليقدموا اقترحات للعيله )

رابعا : اهتمي بأطفالك جدا حتي لا يتأثروا بهذه المعاناة.

هذه المقترحات التى قد تساعدك فى حل المشكلة وليست الحل الامثل لان لكل مشكلة طبيعتها الخاصة

أسرة الموقع 



تعليقات