من واقع الحياه


  • التاريخ : 2017-10-15

  • التحميل :

  • المشاهدة : 22

  • المصدر : موقع زواج سعيد

  • الكاتب : www.alzawag.tv

  • عدد المعجبون :

شابه تبلغ من العمر 30 سنه ملتزمه اخلاقها جيده  لم تتزوج ولكنها تم خطبتها اكثر من مرة ولكنها تفشل ! تعتقد دائما انها مظلومه وانها تتمنى الاستقرار لكن الله لها بالمرصاد ، تقول هو ربنا عاوز منى ايه؟ ناس كتير اقل منى فى الشكل ولكنهم تزوجوا ! انها قررت ان تفعل اى شئ يخطر على بالها وسافرت مع شباب الى الساحل الشمالى وتقول لى فعلت اى شئ وكل شئ ، هو ربنا مش مهتم بى وأنا قررت ان افعل ما لا يرضيه لكنها مع هذا هى غير راضيه وتبكي طول الوقت ..ما رايكم في هذه المشكلة ؟؟

هل الله واقف لها بالمرصاد وهو سبب عدم زواجها ؟

وهل الحل أن أسلك هذا المسلك أن لم يعمل لي الله ما اريده ؟

بعض المقترحات من أسرة الموقع لحل هذه المشكلة :  

بعد شهور عديده ونقاشات وحضورها بعض كورسات مشورة لأكتشاف الجوانب الايجابيه فى الشخصيه وبنهايه الكورس تقول تعرفت على نفسى ووجدت هناك مميزات فى شخصيتى كنت لا ادركها هى الان فى حاله نفسيه جميله والان نظرتها الى الله أختلفت والان اعرف الله كما لو كنت لم اعرفه طول حياتى .. 

v    الضغوط تبعدنا عن ربنا وتجعلنا ونرمى الأتهام على ربنا انه واقف لنا بالمرصاد والله بعيد كل البعد عن هذة الأتهامات غير عالمين ان هذا العالم موضوع فى الشر ونحن نحارب لكي نعيش ومرات بيكون جالنا فرص واحنا صغيرين ورفضنا او اهلنا كان لهم تأثير سلبي ..

v    الزواج مهم نعم لكن مرات بكون أنا لسبب أو آخر انا غير جاهز للاقدام على هذه الخطوة والدليل على هذا كثيرين غير مؤهلين وتزوجوا بعد الزواج أكتشفوا انهم اخطآوا الاختيار ويتم الطلاق او يكملوا وهم منفصلين داخليا ..

v    وتآخر الزواج ليس مبرر للشاب او الشابه أن يسلك سلبي ويعمل ما يحلوا له من علاقات غير شرعية لا يرضي لله ويؤذي جسده ونفسه لان هذا الجسد آمانه الله سيحاسبني عليه .

v    النهايه الزواج ربنا اللي عمله لما خلق آدم وحواء فهو مسر ومرضي لدى ربنا ان كل انسان يجد معين له .. ننتظر و نطلب وندعو الى الله ليوصلني للشخص المناسب الذي استطيع ان امشي معه رحله الحياة رغم آختلفاتنا بمحبه واحترام .

v    مهم التوعيه والدراسة لاعرف عن الزواج وكيفيه أختيار شريك مناسب ليه .

v    اسمع لمشورة آخرين من هم ذو حكمة ونضج مش اى شخص .

v    ونحن ندعو ونصلي الى الله ان يساعد الشباب فى عمل عيلة متناسبه ومحترمه تخاف الله وترضيه لان الاسرة هى نواة المجتمع ليكون لدينا مجتمع صحي .

 

 

 




تعليقات