رداء السعادة


  • التاريخ : 2017-09-12

  • التحميل :

  • المشاهدة : 49

  • المصدر : منقول

  • الكاتب : منقول

  • عدد المعجبون :

يروى انه كان هناك ملك عظيم يعيش فى مدينته و قصره الكبير المزين بجميع انواع الزينة و افخمها و كان لدية من المال و الذهب ما لا يعد ولا يحصى و كان جميع افراد حاشيته يحسدونه على ثرائة و على كثرة امواله وسعادته و لكن الحقيقة ان هذا الملك على الرغم من كل ثروتة و امواله كان تعيسا من داخله لا يشعر بالسعادة قط فى يوميه يعيش وحيدا تعيسا يبكى ولا احد يشعربه . فاستدعى هذا الملك حكيما كان يستشيره فى جميع امور حكمة وفكر ان يجد لديه حل مشكلته و بالفعل جاء هذا الحكيم و شكى له الملك تعاسته و سوء وضعه و احوالة وكيفية التخلص من هذا الاحباط و التعاسة التى تملئ قصره و ماذا عليه ان يفعل حتى يشعر بالسعادة الحقيقية يوما .

اجابة الحكيم ان هناك دواء واحدا للتعاسة و هو ان تنام جلالتك لمدة ليلة واحدة بقميص رجل سعيد . انتشر الرسل فى جميع انحاء المملكة يبحثون عن رجل سعيد و لكن كان الجميع لديه سببا للتعاسة فهذا فقير ليس لديه مال وهذا ليس لديه اولاد وغيرها من اسباب التعاسة و فى النهاية وجدوا متسولا يجلس مبتسما ومصليا لله عز و جل فى جانب الطريق وعندما سألوه عن حاله قال لهم انه رجلا سعيدا بفضل الله سبحانه و تعالى ولا ينقصه اى شئ تعجب الجميع من امره و لكنهم اخبروه انهم يريدون ان ياخذو قميصه حتى ينام به الملك ليلة كاملة فتصبيه سعادة منه و سوف يقدم له الملك مقابل ذلك مبلغ كبير جدا من المال . ضحك الفقير واجاب انا اسف لا استطيع ان اقدم اى شئ للملك لاننى ليس لدى قميص ولا اى ثياب الا تلاحظون ذلك ؟

السعادة لا تاتى مما تملكة بل السعادة هى مقدار الرضى و السلام الذى تحمله فى قلبك .. السلام الذى من الله عز و جل .. السلام الذى لا يمنحك اياه احد الا الله .

 



تعليقات